نطاق الخدمة:
تقدم “أوشن السعودية” مجموعة من الخدمات المتعلقة باستيراد البضائع من الصين إلى المملكة العربية السعودية، وتشمل:
– البحث والتفاوض مع الموردين.
– التعاقد مع الموردين بالنيابة عنك.
– الشحن عبر البحر أو الجو.
– إجراءات التخليص الجمركي.
– إجراءات استخراج المستندات والتراخيص اللازمة.
– خدمات التخزين في الصين، والتوصيل إلى عنوان العميل في المملكة العربية السعودية فقط.
– إدارة عملية الاستيراد بشكل كامل من الصين وحتى وصول البضاعة إلى عنوان المستورد.
تقديم الطلب:
– يجب على العملاء تقديم طلب الخدمة إما من خلال موقعنا الإلكتروني أو بالتواصل المباشر مع فريق الدعم.
– يجب أن يتضمن الطلب معلومات دقيقة حول نوع البضائع، الكمية، والمواصفات المطلوبة.
– سيتواصل معكم فريقنا لتأكيد الطلب وتقديم عرض السعر بعد استلام التفاصيل.
– يلزم العميل بالموافقة خطيًا على ما جاءت به هذه السياسات للبدء في إجراءات الخدمة.
التكاليف وطرق الدفع والفوترة:
– سيتم تقديم عرض سعر يشمل جميع التكاليف، بما في ذلك الشحن، التخليص الجمركي، والتأمين، ….. الخ
– يمكن الدفع عن طريق التحويل المصرفي أو بطاقات مدى والائتمانية.
– رسوم الخدمة 1,150.00 ريال متضمنة VAT.
– يتعين سداد 50% من المبلغ عند تأكيد الطلب، و50% عند الانتهاء من التصنيع أو التجميع.
– يتعين سداد تكاليف الشحن فور وصول البضاعة إلى مستودعنا في الصين.
النطاق الزمني للطلب:
– تختلف المدة اللازمة للانتهاء من تنفيذ طلب كل عميل، بمعنى أن كل مرحلة من مراحل الاستيراد تستغرق من 15 إلى 25 يوم عمل، بدءًا من البحث عن الموردين وانتهاءً بتوصيل البضاعة إلى العميل، وذلك بحسب تصنيف كل بضاعة.
– مراعاة فارق التوقيت بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين البالغ +5 ساعات.
– مراعاة اختلاف أيام عطلة نهاية الأسبوع بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين.
الشحن:
– تتراوح المدة اللازمة والمتوقعة للشحن بين 20 إلى 45 يوم عمل، حسب نوع البضائع وطريقة الشحن المختارة وإجراءات التخليص الجمركي وعنوان التوصيل، تبدأ هذه المدة من تاريخ تحميل البضائع إلي السفينة أو الطائرة.
– سيقوم فريق الدعم بإرسال تحديثات منتظمة حول حالة الشحن.
إجراءات التخليص الجمركي:
– سنقوم بإدارة جميع الإجراءات المتعلقة بتخليص البضائع المستوردة.
– يتحمل العميل أية رسوم أو ضرائب إضافية تفرضها الجمارك السعودية.
– يتعين على العميل توفير أية مستندات مساندة تساعد في تخليص البضاعة جمركيًا، مثل سابر وترخيص التسويق من هيئة الدواء والغذاء، كما أنه بالإمكان الاستعانة بنا للمساندة بخصوص طريقة الحصول عليها.
توصيل البضائع:
– سيتم تحديد مكان استلام/توصيل البضائع عند تقديم الطلب، ويتعين على العميل استلامها أو تفويض شخص آخر لاستلامها بالنيابة عنه بشكل رسمي.
– يلتزم العميل باستلام البضاعة فورًا بعد خروجها من أرض المنفذ، حيث سيترتب عليه رسوم تأخير بشكل يومي.
– يلتزم العميل بتوفير العمالة الكافية لتنزيل البضاعة والأدوات اللازمة لفتح الحاوية ونقل البضاعة، لا تتحمل أوشن السعودية هذه المسئولية.
سياسة الإلغاء:
– يمكن للعميل إلغاء الطلب فقط قبل إتمام الصفقة والدفع للمورد.
– لا يمكن للعميل تقديم طلب الإلغاء بعد إتمام الصفقة والدفع للمورد.
الدعم وخدمة العملاء:
– يتوفر فريق الدعم للمساعدة في أي استفسارات أو مشكلات تتعلق بالخدمة.
– يمكن التواصل عبر الاتصال أو تطبيق الواتساب أو البريد الإلكتروني.
تعديل السياسات:
تحتفظ شركة أوشن السعودية للتجارة بالحق في تعديل هذه السياسات في أي وقت، وسيتم إبلاغ العملاء بأي تغييرات تطرأ عليها.